د حسين الطراونة

Biography

الدكتور حسين مدالله علي الطراونة

المؤهلات العلمية:

–        دكتوراه ارشاد نفسي وتربوي 2014

–        ماجستير علم النفس جامعة مؤته 1999

–        دبلوم عالي في الارشاد والتوجيه الجامعة الأردنية 1987

–        بكالوريوس علم نفس  الجامعة الأردنية ١٩٨٣

يملك خبرة تزيد عن ٣٣ عام في عام في مجال العمل النفسي والارشادي والأكاديمي، حيث عملتُ كمستشار علم النفس الإكلينيكي والارشادي في الخدمات الطبية المليكة وبعدها مزاولاً لمهنة علم النفس العيادي من وزارة الصحة الأردنية.

في الجانب الأكاديمي، عملتُ كأستاذ مساعد في جامعة مؤتة وجامعة البلقاء التطبيقية وجامعة عمان الاهلية لعدة مساقات لمرحلة البكالوريوس وعضو مناقش رسائل الماجستير. ومعتمد من هيئه اعتماد مؤسسات التعليم العالي – الأردن للتدريس ضمن المجال المعرفي (علم النفس الاكلينيكي، الارشاد النفسي) لبرامج البكالوريوس.

في الجانب الإداري، عملتً كمدير لمركز الارشاد والتربية الخاصة في جامعة عمان الاهلية عام ٢٠١٦ ومدير لشعبة الارشاد النفسي والسلوك عام ٢٠١٠ والعديد من المناصب الإدارية في القوات المسلحة الأردنية – الخدمات الطيبة الملكية.

في الجانب التدريبي والتقني، عملتً كمحاضر ومدرب دولي معتمد في العديد من المجالات والدورات، وخاصة في الاختبارات العصبية النفسية واختبارات الذكاء والشخصية والمعالجات النفسية منذ عام ١٩٨٦.

في جانب البحث العلمي، قمتً بنشر عدة كتب ومقالات ودراسات في المجًلات العالمية والاقليمية والمحلية المتخصصة في مجالي علم النفس والإرشاد والنفسي باللغتين العربية والإنجليزية. ومهتم في مجالات علم النفس الاكلينيكي والاختبارات النفسية والعصبية التي تقيم وظائف الدماغ والإرشاد النفسي والمخدرات وكبار السن والأطفال. كما وشارك الطراونة في العديد من المؤتمرات والأيام العليمة الدولية والمحلية.

الرتبة الاكاديمية:

استاذ مساعد – جامعة البلقاء التطبيقية  ٢٠١٥.

استاذ مساعد – جامعة عمان الاهلية كلية الآداب والعلوم – قسم علم النفس والتربية الخاصة

١/٩/٢٠١٦ – ٣١/٨/٢٠١٩.

 

المؤهلات والشهادات المهنية المتخصصة:

  • شهادة مزاولة مهنة ارشاد نفسي ٢٠١٩ وزارة الصحة الاردنية.
  • شهادة مزاولة مهنة كمستشار ارشاد نفسي ٢٠٠٩ الخدمات الطبية الملكية.
  • شهادة مزاولة مهنة في العلم النفس العيادي ٢٠١٠ وزارة الصحة الأردنية.
  • معتمد من هيئه الاعتماد للتدريس ضمن المجال المعرفي (علم النفس الاكلينيكي، الارشاد النفسي) لبرامج البكالوريوس ٢٠١٦ هيئه الاعتماد مؤسسات التعليم العالي – الأردن.
  • مدرب معتمد لمقياس ستنافورد بينيه للذكاء – النسخة الخامسة المحدثة للبيئة الأردنية مركز بانا للاستشارات النفسية.
  • مدير مركز الارشاد والتربية الخاصة وعضو هيئة التدريس ٣١/٨/٢٠١٦ – ٣١/٨/ ٢٠١٩

كلية الآداب والعلوم/ قسم علم النفس والتربية الخاصة – جامعة عمان الاهلية.

  • مدرس لعدة مساقات تم تدريسها في الجامعات الاردنية.- دورة تدريبية تخصصية في تقييم وظائف الدماغ العليا  جامعة عين شمس / جمهورية مصر العربية / من تاريخ 1- 10- 2003 الى 1-10 – 2004 .